أوجد مهرجان بالخبر نافذة جديدة للتسويق للعديد من الشباب والشابات السعوديين ودعم برامج السياحة المحلية بالتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي، حيث يواصل مهرجان الشرقية الترفيهي الذي انطلق مساء الخميس فعالياته، وسط إقبال كبير من الزوار للمهرجان الذي يقام تحت رعاية هيئة الترفيه، ويستمر إلى 17 يناير 2018.

ويشمل المهرجان على العديد من الفعاليات التي تهم الأسرة السعودية، مثل ركن المذاقات والمأكولات، إلى جانب عروض مسرحية عالمية تعرض لأكثر من 8 ساعات يومياً، وهي عروض من إنجلترا، أوكرانيا، سويسرا، والبرتغال.

كما يقوم المهرجان بدعم المشروعات الصغيرة الناشئة والمشروعات المنزلية والفنانين المحليين، ويهدف لإبراز المطاعم وثقافة المأكولات المميزة والطباخين والعلامات التجارية الخاصة بخدمات الأغذية ونشر ثقافة التذوق في جو عائلي مليء بالترفيه، وتستمر فعاليات المهرجان، الذي يقام على مساحة تتجاوز 20 ألف متر في حي الراكة بالخبر، بمشاركة أكثر من 140 مشاركاً.

ويتوقع أن يلاقي المهرجان إقبالاً كبيراً من الزوار، حيث تتوقع اللجنة المنظمة زيارة أكثر من 90 ألف زائر للفعاليات، لا سيما وأن عدد زوار المهرجان في نسخته السابقة تجاوز 49 ألف زائر. وينقسم المهرجان إلى عدة أقسام منها قسم الطعام والطبخ والذي يضم الطبخ المباشر، ومنافسة الطبخ المباشر، ومسابقة للتذوق، وأنشطة المسرح، والتي تشتمل على ألعاب، ومسرحيات للأطفال، وعروض فنية شعبية، وأنشطة الكرنفال التي تتضمن ألعاباً متنوعة، ومسابقات وفعاليات ترفيهية، ورسماً مباشراً، إلى جانب نشاط الموسيقى الذي يضم فرقاً فنية مميزة.

عروض مسرحية عالمية تعرض لأكثر من 8 ساعات يومياً
فعاليات الرسم في المهرجان