واصل مشروع العناية بالمصاحف بالدمام التابع للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات "عمل وأمل" أداء رسالته في جمع المصاحف المستعملة وحفظها من الامتهان.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة بالمكتب الدكتور عبدالواحد بن حمد المزروع أن المشروع حقق نجاحات متتالية منذ إقامته حيث تم جمع 572.504 مصاحف منذ بداية المشروع وحتى الآن كما تم تجديد وإهداء 25,875 مصحفاً وتم إرسال 542.084 مصحفاً إلى مركز الخرج للعناية بالمصحف الشريف لإعادة تجديدها.

وأضاف: المشروع أقام عدداً من الحملات في 190 مسجداً و75 مدرسة في المنطقة، مشيراً إلى أنه وفي إطار أنشطة المشروع المختلفة نظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام معرض العناية بالمصاحف المستعملة في مجمع دارين مول، وشهد المعرض تفاعلاً لافتاً من الزوار الذين أشادوا بالأهداف السامية للمشروع.

وأوضح الدكتور المزروع بأنه تم التعاون مع عدد من المتطوعين منذ بداية المشروع وبلغ عددهم 80 متطوعاً، وتم منحهم شهادات بحسب عدد الساعات التطوعية.

يذكر أن مشروع العناية بالمصاحف بالدمام يهدف إلى إكرام كتاب الله ورفع الحرج عن المسلمين الحاصل من إتلاف المصاحف وعدم الاستفادة منها وتثقيف أفراد المجتمع لتعظيم كتاب الله وسد حاجة المسلمين في أنحاء المعمورة من المصاحف.