تعرض المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم إلى تعثر جديد بالتعادل مع العراق صفر- صفر أمس السبت على ملعب تشانغشو ضمن لقاءات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في كأس آسيا «23 عاماً» في الصين، ليرتفع رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني، ووصل رصيد العراق إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة.

بداية اللقاء شهد سيطرة سعودية وتحديداً في منتصف الملعب، وفي أول تهديد من العراق تصدى حارس «الأخضر» أمين البخاري لكرة عرضية سددها لاعب وسط العراق علاء مهاوي الدقيقة 28، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين كاد مدافع المنتخب السعودي عبدالإله العمري أن يحرز هدف التقدم عندما لعب كرة رأسية تصدى لها حارس العراق أحمد باسل الدقيقة 43. وفي الشوط الثاني تراجع أداء المنتخب السعودي مع تقدم من لاعبي العراق، لكن استبسل دفاع «الأخضر» في إغلاق المنطقة الدفاعية وإبعاد جميع الهجمات للمنتخب العراقي، وفي آخر دقيقة من اللقاء سدد لاعب وسط المنتخب السعودي أسامة الخلف كرة قوية اعتلت العارضة في الدقيقة 90.

وفي المباراة الأولى تعادل الأردن وماليزيا 1-1، على استاد تشانغشو، وتقدم المنتخب الأردني عبر هدف ورد البري في الدقيقة 16، قبل أن يدرك منتخب ماليزيا التعادل بواسطة صفاوي رشيد من ركلة جزاء الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني استمرت محاولات المنتخبين، لإحراز هدف التقدم، ولكن دون جدوى تذكر، لتنتهي المباراة بالتعادل.

وبذلك ارتفع رصيد الأردن إلى نقطتين في المركز الثالث فيما وصل رصيد ماليزيا إلى نقطة واحدة في المركز الأخير في المجموعة.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم الثلاثاء المقبل، إذ يلتقي في المباراة الأولى منتخبا العراق والأردن الساعة 11، وفي اللقاء الثاني يلتقي منتخبا السعودية وماليزيا الساعة 2:30 مساء.