استقبل الزميل فهد العبدالكريم رئيس التحرير، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة السيد لي هواشين.

وتم خلال اللقاء الحديث حول العلاقات السعودية - الصينية القوية والمتنامية والنتائج المثمرة للزيارات السابقة لخادم الحرمين الشريفين إلى الصين، وكذلك زيارة الرئيس الصيني إلى المملكة على جميع الصعُد السياسية والاقتصادية والثقافية.

وتناول رئيس التحرير خلال حواره مع السفير الجوانب الاجتماعية والثقافية الصينية المنفتحة على العالم والشعوب والمحافظة على أصالتها وتقاليدها في الوقت ذاته.

من جانبه عبر السفير الصيني لي هواشين عن شكره وتقديره لرئيس التحرير على حسن الاستقبال، مؤكداً مكانة جريدة "الرياض" المرموقة، ومشيراً إلى أنها من أهم الصحف اليومية التي تحوز على اهتمامه واهتمام الإعلام الصيني، مضيفاً بأن "الرياض" لا تزال الصحيفة العربية الأولى التي يقرؤها وفي الوقت نفسه يراجع عن طريق أخبارها ومقالاتها بعض المفردات الجديدة عليه في اللغة العربية كأحد الضالعين والمهتمين باللغة. وفي نهاية اللقاء أهدى رئيس التحرير لضيفه الكريم درعاً وتذكاراً للصفحة الأولى من العدد الأول لجريدة الرياض، كما أهدى السفير الصيني رئيس التحرير نسخةً من الكتاب الشهير للرئيس الصيني شي جينبينغ "حول الحكم والإدارة"، وإصداراً خاصاً يحوي عدداً كبيراً من الأعمال الثقافية والفنية الصينية العريقة.

حضر اللقاء من الجانب الصيني المسؤولة الإعلامية في السفارة الصينية السيدة وانغ شي، والملحق الثقافي الصيني السيد ليه وون تشينغ، كما حضر اللقاء الزميل عبدالعزيز الشعباني.

اللقاء شهد الحديث حول العلاقات السعودية - الصينية القوية والمتنامية