يشارك مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2018، الذي تنطلق فعالياته غداً الأربعاء تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض.

ويقدم جناح المركز إصدارات متنوعة من كتب وبحوث ودراسات وعناوين كثيرة منها: الدراسات الإسلامية واللغوية، والدراسات المعاصرة والبحوث العلمية، وكتب التراث المحققة، بجانب مجلات «الفيصل»، و»الدراسات اللغوية»، و»الفيصل العلمية»، والكتب والدراسات والكشافات التي توثق مسيرة الملك فيصل، والأمير سعود الفيصل -رحمهما الله-. إضافة إلى إصدارات مجلة الفيصل بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيس دار الفيصل الثقافية وصدور المجلة، حيث أصدرت الدار خمسة مجلدات مختارة من منشوراتها، وهي: الملك فيصل في الفيصل، قصص من ذاكرة الشعوب، تشكيل، قصائد، حوارات. كما يضم جناح المركز عددا كبيرا من الإصدارات الحديثة، وعددا آخر من الكتب التراثية والثقافية والدراسات الفكرية المعاصرة.

يشار إلى أن المركز يضم كذلك روائع ونفائس من تراثنا العربي والإسلامي العظيم، من طبعات قديمة، وإصدارات نادرة، وهو بمثابة وجهة مهمة للباحثين وطلاب الدراسات العليا، حيث يوفر المصادر العلمية والأكاديمية والخدمات البحثية.