أطلقت أمانة المنطقة الشرقية حملة تسويقية موسعة للتعريف بالفرص الاستثمارية في المنطقة وشملت الحملة الكشف عن جهود الأمانة، التي تهدف إلى خلق بيئة تشاركية استثمارية، إضافة إلى نشر لوحات توعوية وإرشادية على المواقع الاستثمارية وبدأت أمانة الشرقية مؤخرا، حملتها التوعوية الهادفة لمشاركة المجتمع في صناعة الاستثمار بالمنطقة.

وأوضح أمين المنطقة الشرقية م. فهد بالجبير، أن هذه الحملة تأتي لتترجم توجيهات القيادة الحكيمة في انتهاج الشفافية وإشراك المجتمع في التنمية ودعم المستثمرين ورواد الأعمال من الجنسين، مشيراً إلى أن الجهود والخدمات الاستثمارية تأتي لتواكب تطلعات القيادة الحكيمة في تحفيز الاستثمار ومشاركة القطاع الخاص من خلال تسويق المواقع الاستثمارية وإشراك المجتمع ليساهم بدعم التنافسية بالمنطقة.

وأشار الجبير إلى حرص سمو أمير المنطقة وسمو نائبه على دعم مستثمري المنطقة ورواد الأعمال من الجنسين وخلق بيئة استثمارية جاذبة ومحفزة، لافتاً إلى انه تم إطلاق حزمة من الخدمات الإلكترونية للمستثمرين والتي جاءت لدعم مستثمري الأمانة ورواد الأعمال كما تسهم في خلق بيئة استثمارية واعدة بكافة بلديات المنطقة الشرقية.

وأكد الجبير أن الخدمات الإلكترونية تتيح الاطلاع على الفرص الاستثمارية وشراء واستلام كراسات المزايدات دون الحاجة للزيارة الحضورية.

كما دعا أمين المنطقة الشرقية مستثمري المنطقة، ورواد الأعمال والمهتمين في المجال الاستثماري لتقديم الملاحظات والأفكار الهادفة لتطوير منظومة الاستثمار ودعم عجلة التنمية بالشرقية بمختلف القنوات الرقمية.

بدوره قال مدير عام تنمية الاستثمارات بالأمانة م. حمدان العرادي أنه بمتابعة من أمين المنطقة الشرقية تم إطلاق حملات متنوعة وموسعة لترجمة رؤية المملكة 2030 وتنفيذ مبادرات خطة التحول الوطني 2020 والخاصة بصناعة بيئة استثمارية جاذبة وواعدة من خلال مشاركة المجتمع بمختلف أطيافه كمستثمرين ورواد أعمال ومستفيدين من الجنسين، مشيراً إلى أنه تم أرسال أكثر من مليون رسالة جوال قصيرة sms و أكثر من 300 ألف رسالة بريد إلكتروني وتوفير 250 لوحة منتشرة بالطرق والشوارع ولوحات كبيرة في الطرق الرئيسية ونشر مقاطع فيديو وبنرات ثابته ومتحركة على القنوات الرقمية التفاعلية والتي تهدف لحث الجميع للمشاركة بالأفكار والملاحظات والدخول بالمزايدات والفرص الاستثمارية التي تقدمها الأمانة بهدف الارتقاء بمنظومة الاستثمارات وتحسينها.

وأضاف: أنه جاري إطلاق دفعة أولى من لوحات تدعو شرائح المجتمع لإبداء المقترحات الاستثمارية من خلال وضع لوحات على أملاك الأمانة وتحتوي على وسائل التواصل للأمانة.

ولفت العرادي إلى أنه تم تقديم عروض وأوراق عمل لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة بالشرقية في عدد من الملتقيات، وأن التنسيق جاري لزيارة مقرات الغرف التجارية الكبرى بالمملكة والمشاركة بالمناسبات والفعاليات بهدف تسويق الفرص الاستثمارية والاستفادة من الملاحظات والمقترحات.